أصبح الصراع على الإنترنت في أوروبا أكثر انسيابية

أدى توجيه الاتحاد الأوروبي بشأن حق المؤلف إلى حياة مُعذبة ، حتى بموجب معايير قانون الاتحاد الأوروبي. هذه الحزمة من التشريعات ، التي تهدف إلى تحديث شامل لحقوق النشر لعصر الإنترنت ، كانت موضع نقاش ساخن في البرلمان والجمهور في العام الماضي. ولكن اعتبارًا من بداية هذا الشهر ، بدا الأمر وكأنها تتجه نحو التصويت النهائي.

هذا حتى يوم الجمعة الماضي ، عندما قامت ستة بلدان بتبديل وجهات النظر خلال المفاوضات ، مما دفع التوجيه المقترح مرة أخرى إلى حالة من عدم اليقين التشريعي مرة أخرى.

من الغريب ، أن النقاط التي يتم مناقشتها لم تتغير بشكل كبير منذ العام الماضي. على الرغم من أن معظم توجيهات حقوق الطبع والنشر تحتوي على تحديثات منطقية للقوانين المكتوبة في عام 2001 ، فهناك نظامان يسببان مشكلات: المادتان 11 و 13 ، والتي أطلق عليها النقاد "رابط الوصلة" و "فلتر التحميل".

تمنح المادة 11 للناشرين الحق في فرض رسوم عندما تعرض منصات مثل Google أو Facebook مقتطفات من مقالاتهم ، في حين أن المادة 13 تجعل هذه المنصات مسؤولة بشكل مباشر عن المحتوى الذي يحمّله المستخدم والذي ينتهك حقوق الطبع والنشر. يرجع السبب في هذا الأخير إلى "فلتر التحميل" إلى أنه من المحتمل أن يتم فرضه عن طريق فحص المحتوى قبل تحميله. فكر في الأمر مثل Content ID من YouTube ، ولكن مع تغطية معظم الإنترنت بشكل استباقي.
أصبح الصراع على الإنترنت في أوروبا أكثر انسيابية أصبح الصراع على الإنترنت في أوروبا أكثر انسيابية Reviewed by admin on janvier 26, 2019 Rating: 5

Aucun commentaire:

Fourni par Blogger.